احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

بيكوز الواجهة الخضراء لمدينة اسطنبول

يُعد حي بيكوز أغنى أحياء مدينة إسطنبول من حيث الغابات  الكثيفة والخضراء كما أنه أحد أجمل المناطق السكنية  بالمدينة. بيكوز يٌعرف بالحي الأسطوري بسبب ينابيعه الرائعة ومناطقه الترفيهية، التي تنافس بعضها البعض في الجمال، وأراضيه المباركة وبحره الهائج ومضيقه وغاباته الخضراء التي تُعد في الوقت نفسه ساحة صيد واسعة.

في عهد الإمبراطورية العثمانية كان بيكوز يُستخدم كساحة صيد بكثرة وذلك بسبب غاباته الخضراء الفسيحة كما يشتهر بالكثير من القصور التي تم انشائها ليقيم فيها السادة.

الغابات الكثيفة، التي تغطي 60% من مساحة الحي، ومئات المناطق التاريخية هما أول ما يرد على البال فور ذكر بيكوز. ولعل أبرز هذه المناطق التاريخية ينبوع كايماكدوندوران وجامع إسكندرباشا وينبوع إسحاق اغا وقلعة أناضولي حصار وقصر كوشوك سو ومنارة الأناضول وقصر بيكوز وينبوع مهريشاه سلطان وقلعة يوروس وتلة يوشا.

 

ومن ضمن أهم المحميات في الحي محمية أبراهام باشا ومحمية بيكوز ومحمية مهراباد ومحمية شوبوكلو وحديقة الماسبورنو. سد عمرولي وينبوع جوكسو ومنارة الأناضول وبويراسكوي وقرية الجمهورية وقرية جوللو وعلي باهادير ودايرمان دارا وآكبابا يأتون في مقدمة الأماكن التي يجب زيارتها داخل الحي والتي يتدفق عليها سكان إسطنبول في عطلات نهاية الأسبوع.

وفيما يتعلق بالمناطق السكنية القديمة فإن مركز ويالي كوي وباشا بهشه وكانليجا وأناضولي حصار هي من بين الأماكن التي استطاعت الحفاظ على الطراز السكني القديم ن إذ يشتهر بيكوز بالمساكن القديمة. فالعديد من هذه  المساكن القديمة الممتدة من أناضولي حصار وحتى يالي كوي تضيف جمالا إلى مظهر المضيق ولعل أهم هذه المساكن هو مسكن حكيم باشا في أناضولي حصار.

 

الوجهة الجديدة لمستثمري الأراضي

في ظل تسّلح تركيا وعلى رأسها مدينة إسطنبول بالمشاريع المرموقة يتحوّل حي بيكوز إلى محطة جاذبة لمستثمري الأراضي بوجه خاص، حيث يتدفق مستثمري الأراضي على الحي بسبب وقوعه في مركز الطرق الواصلة بالجسر الثالث.

واتجاه المستثمرين اليها لعدة اسباب ذكرنا أهمها وموقعها الاستراتيجي واطلالاتها الساحرة ومستقبلها القادم

 

كما أن فتح أبواب المناطق، التي فقدت خاصية الغابة في بيكوز، أمام الإسكان تسبب في تحوّل الأنظار تجاه المنطقة. فموقعه وبحره ومضيفه وهدوءه، الذي تغلب على سائر أحياء إسطنبول الأخرى، أكسبوا بيكوز تمييز.

السمان العقارية     عقارات تركيا ، شقق للبيع في تركيا

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق