احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

جناق قلعة أطماع المستثمرين الجديدة

جناق قلعة إن تسائلت عن عدد المدن المشيدة على مضيق يربط بين بحرين عالميا فإن إسطنبول هى أول ما سيرد على الأذهان. حسنا هل كنتم تعلمون أن تركيا تضم مدينة أخرى مشيدة على مضيق يربط بين بحرين تماما مثل إسطنبول؟. هذه المدينة هى جناق قلعة.

 

تُعد مدينة جناق قلعة بمثابة إسطنبول الأخرى لوقوعها على مضيق Çanakkale الذي يربط بحري مرمرة وإيجة ببعضمها البعض. في ظل الحرب العالمية الثانية شهدت المدينة أحد أكثر الحروب دموية فتاريخها وجمالها الطبيعي وثقافتها وهوائها النقي وجمالها الطبيعي جعلوا منها كنزا.

ويطلق رواد قطاع العقارات عليها ” مدينة المستقبل الاستثمارية”، فأراضيها التي لاتحصى تستقطب المستثمرين الأتراك والأجانب. وتُعرف جناق قلعة أيضا بموطن حصان طروادة الشهير عالميا، حيث كانت أحد المراكز المهمة للحضارة اليونانية القديمة وحضارات العصور القديمة

تضم المدينة البالغ تعداد سكانها نحو 600ألف نسمة مئات المناطق التاريخية والطبيعية التي تستحق الزيارة. نصب شهداء جناق قلعة، رمز حرب Çanakkale ، هو بدون شك أشهر معالم المدينة. ويطل النصب، الذي يرمز لحرب جناق قلعة التي راح ضحيتها أكثر من 500 ألف جندي تركي وإنجليزي وفرنسي وأسترالي ونيوزيلاندي ودول أخرى مستعمرة، على المضيق من أعلى التلة الواقع عليها.

أما بلدة طروادة الشهير بحصانها فهى أحد معالم جناق قلعة. وتتصدر جزيرتي جوكتشا أضا (Çökçeada) وبوزجا أضا(Bozcada) التابعتين للمدينة قائمة المناطق التي يُفضلها الراغبون في الاسترخاء. ومن أبرز معالم المدينة سوق أينالي(Aynalı Çarşı) الشهير، الذي تداولته الأغاني التراثية التركية التي تروي حرب جناق قلعة، ومتحف جناق قلعة البحري(Çanakkale Deniz Müzesi) وقلعة الساعة (Çanakkale Saat Kalesi) وبلدة أسوس القديمة (Asos Antik Kenti).

وتشتهر جبال كاز(Kaz Dağları) وخليج ساروس (Saros Körfezi) بانها أكثر مناطق المدينة الغنية بالاكسجين.

 

تزايد الاستثمارات العقارية في جناق قلعة

 

الاستهلاك المتزايد للأراضي الاستثمارية في إسطنبول والبلدات المحيطة بها والزيادة المتسارعة في الأسعار تدفع المستثمرين إلى التوجّه لبلدات بعيدة عن إسطنبول. موقع Çanakkale وتاريخها وطبيعتها جعلوا منها مركز جذب متكامل كما أنها تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة بفضل جسر مضيق جناق قلعة المخطط إنشائه.

وفي حالة إنشاء جسر المضيق في Çanakkale ، التي تتزايد بها المشروعات المرموقة بالإضافة إلى الخدمات السياحية المتزايد أعدادها بسرعة، من المتوقع أن تتنافس المدينة مع إسطنبول في أسعار الوحدات العقارية. هذا ويؤكد رئيس الغرفة الصناعية والتجارية في Çanakkale عثمان اوكياي أن إنشاء جسر مضيق Çanakkale المخطط له بأن يكون أطول جسر في العالم سيحول المدينة إلى مركز جذب مهم جدا موضحا أن المدينة خلال فترة قصيرة ستتنافس مع إسطنبول وغيرها من المدن الكبرى

وفي سياق متصل ومتابعة لوقائع جسر جناق قلعة أعلن وزير المواصلات والملاحة البحرية "فيريدون بيلغين" عن استعدادات الوزارة لإنشاء أطول جسر معلق في العالم على مضيق "جناق قلعة".

 

ويبلغ طول الجسر 3 آلاف و623 مترا، في حين يبلغ طول القسم الأوسط الواقع فوق البحر أكثر من ألفي متر، ويتألف الجسر من ثلاثة اتجاهات بالإضافة إلى خط سكة حديدية بحسب المعلومات التي أفاد بها بيلغين.

 

ويأتي مشروع جسر مضيق جناق قلعة الذي ستجري مناقصته في منتصف هذا العام، ضمن مشروع ضخم وضعته الحكومة التركية نصب أعينها في أهدافها لعام 2023، حيث سيكون الجسر جزءا من أوتوستراد واسع يمتد على طول 352 كيلومترا ويصل منطقة "قنالي" غرب إسطنبول بمنطقة "تكيرداغ" في أقصى شمال غرب تركيا بجناق قلعة.

 

وبتمام إنشاء جسر مضيق جناق قلعة ستتشكل حلقة مغلقة من الأوتوسترادات، إذ سيربط هذا الجسر الجديد بين أوروبا وآسيا بعد جسري إسطنبول القائمين حاليا، إذ سيكون الجسر طريقا جديدا للوصول إلى مدينة جناق قلعة ومدينة "بالق أسير" من تكيرداغ عرب إسطنبول.

 

ويشير بيلغين أن جسر مضيق جناق قلعة سيكون من شأنه تخفيف ضغط المواصلات على مدينة إسطنبول، كما سيخفض أسعار الشحن البري من شمال غرب إلى منطقة إيجة جنوب  تركيا نظرا لإختصاره المسافة.

السمان العقارية   عقارات تركيا ، شقق للبيع في تركيا

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق