احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التصنيفات الخدمات العقارية شقق سكنية للبيع \"خارج المجمعات\" شقق سكنية \"داخل المجمعات\" فلل للبيع أراضي للبيع مكاتب للبيع مباني للبيع محلات للبيع أحدث المقالات العقارية لماذا الاستثمار العقاري في تركيا | عقارات تركيا لماذا الاستثمار العقاري في تركيا | عقارات تركيا المحطات الهندسية التي يمر بها المنزل قبل التسليم المحطات الهندسية التي يمر بها المنزل قبل التسليم كيف اشتري منزل | كيف تشتري بيتك الجديد؟ كيف اشتري منزل | كيف تشتري بيتك الجديد؟ الفرص الذهبية عقارات اسطنبول امتلك شقة في منطقة شيشلي بالق عقارات اسطنبول امتلك شقة في منطقة شيشلي بالق TL (445,000) عقارات اوفجلار شقة سكنية في منطقة اوفجلار عقارات اوفجلار شقة سكنية في منطقة اوفجلار TL (550,000) شقة في انطاليا | لامتلاك شقة في مدينة انطالي شقة في انطاليا | لامتلاك شقة في مدينة انطالي TL (346,500) تركيا تطالع الطبيعة زائرها وكأنها متحف يعرض أمامه الفصول وأسرارها

للفصول بشتائها وربيعها وصيفها وخريفها، أسرار لا يمكن الكشف عنها جميعاً، إلا بما ترسمه من سحر الطبيعة ولوحاتها النادرة، وفي تركيا تطالع الطبيعة زائرها وكأنها متحف كامل يعرض أمامه الفصول وأسرارها.

وقد يكون الماء سر الحياة.. ولكنه في تركيا أيضاً سر الجمال، وعدا أنها تربط بين قارتين، أوروبا وآسيا، فهي تربط بين مياه البحرين الأبيض والأسود عبر مضيق البوسفور وبحر مرمرة ومضيق الدردنيل، لتشكل نقاط الالتقاء والمدن التركية التي تطل في معظمها على المياه، سحراً لا يضاهى، يعد من أبرز عوامل الجذب السياحي الذي ينشط على مدار العام.

وإضافة إلى ذلك تتميز تركيا بربيعها الآسر، حيث يتأخر ذوبان الثلوج على مرتفعاتها حتى نهاية الربيع، لتشق المياه عبر صخور جبالها، الأنهار التي تمتاز بعذوبتها، راسمة في أكثر من منطقة لوحة نادرة من جمال الطبيعة.

الطبيعة

مشهد الطبيعة الآسر تمتاز به أكثر من مدينة، وفي أقصى الغرب على سبيل المثال تمتاز مدينة بورصة بالعديد منالأماكن السياحية الطبيعية الرائعة، التي تجذب السياح إليها وخاصة العرب، ويعد جبل أولوداغ أهمها، حيث تتغطى قممه  برداء أبيض من الثلوج، تصل سماكته إلى نصف متر، كما تحوي بورصة شلالات خلابة، تتشكل من مياه الثلوج الذائبة، والينابيع المتفجرة، إضافة إلى الشجرة العملاقة الموجودة، على الطريق البري الواصل إلى قمة جبل أولوداغ.

وقد عمل التلفريك الواصل بين مركز مدينة بورصة وجبل أولوداغ، والتي تصل المسافة التي يقطعها إلى نحو (8.5) كيلومترات، على زيادة الجذب بين السائحين، لرؤية سحر المدينة من الأعلى.

أما في الشرق فتمتاز طرابزون التي تقع على البحر الأسود، بسحر الثلوج في مرتفعاتها أيضاً، وما يشكله ذوبانها من أنهار وشلالات، وكذلك تمتاز بسحر نادر ترسمه بحيرة أوزنغول، ودير صوميلا القديم والمحفور في صخور الجبال.

الخليجيون

هذه الأجواء جميعاً نجحت بجهود وزارة السياحة والثقافة التركية في جعل مختلف المدن التركية في صدارة المقاصد السياحية عالمياً، ووفق ما يذكر حسين آس مدير قسم الشرق الأوسط في وزارة السياحة التركية، تحتل تركيا المرتبة السادسة بين دول العالم الأكثر استقبالاً للسياح، ومن أسرع الدول نمواً في هذا المجال، وذلك حسب تصنيف منظمة السياحة العالمية.

ويقول حسين آس إن ما وضع تركيا في مركز الصدارة في جميع المجالات السياحية هو امتلاكها الطبيعة الساحرة، والمصادر الطبيعية المتنوعة، والبنية التحتية الممتازة، والثقافة العريقة، ولكونها نقطة التقاء العديد من الحضارات التي عاشت على أراضيها.

ويكشف عن أن عدد السياح الخليجيين الذين زاروا تركيا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغ حوالي 86 ألف زائر، مشيراً إلى أن الإحصائيات تظهر أن السياح الخليجيين الذين لا يرجحون السفر عادة في فصول الشتاء، يفضلون تركيا أكثر كوجهة سياحية في بداية الشتاء. وتوقع أن يصل عدد السياح الخليجيين حتى نهاية فصل الشتاء في تركيا من  250 إلى 300 ألف سائح.

وأضاف أن السياح الخليجيين يفضلون السفر عادة إلى تركيا في فصلي الربيع والصيف. وتأتي الوجهات السياحية التي تمتاز بالطبيعة الساحرة والمياه في قائمة المفضلة لدى السياح الخليجيين وخصوصا في مدن إسطنبول، وطرابزون، وبورصة، وأنطاليا، والوفا، وموغلا.

العلاج الطبيعي

وإلى جانب ذلك، يقول مدير قسم الشرق الأوسط في وزارة السياحة التركية، فإن تركيا مفضلة بكثرة من قبل السياح العرب في مجال السياحة العلاجية، حيث إن أعداداً كبيرة من السياح العرب الوافدين إلى تركيا يأتون لأجل عمليات التجميل ومنتجعات المياه الحرارية الشافية والعلاج الطبي. وتلعب المصادر الطبيعية في المجال الصحي والتكنولوجيا والتقدم الطبي ومناسبة الأسعار والثقافة الإسلامية وقربها الجغرافي مقارنة بالدول الأخرى دوراً فعالاً في جعل تركيا الوجهة السياحية المفضلة في هذا المجال.

ويضيف آس إن الوزارة تجتهد في تنظيم مختلف أنواع الفعاليات السياحية والحملات الترويجية للتعريف بتركيا فيالسوق الخليجي وجذب المزيد من السياح العرب إليها، وإلى جانب ذلك تقدم تسهيلات كبيرة في مجال الاستثمار السياحي وتأشيرات السفر للسياح.عقارات تركيا ، شقق للبيع في تركيا ، 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق